مركز الشارقة الاعلامي ينظم دورة تدريبية حول الاتصال الاستراتيجي

Share

 

KHN_4478

 

 

الشارقه /  علاء اسعاف احمد  /  21 – 1 – 2014 م    نظم مركز الشارقة الإعلامي اليوم الثلاثاء دورة تدريبة حول الاتصال الاستراتيجي للمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة،  التي تأتي  ضمن سلسلة الدورات التدريبية المنبثقة عن برنامج الدعم الحكومي  الذي يتبناه المركز ، ويشارك في هذه الدورة دوائر ومؤسسات إمارة الشارقة التي تم تقييمها خلال المرحلة الأولى من مشروع تطوير آليات العمل والارتقاء بمنظومة الاتصال الحكومي في الإمارة.

وتستهدف هذه الدورة مديري إدارات الاتصال وموظفي أقسام الاتصال الاستراتيجي من 15 جهة حكومية وهي: القيادة العامة لشرطة الشارقة ودائرة الثقافة والإعلام ودائرة الإسكان ودائرة الأشغال العامة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وبلدية الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الخدمات الاجتماعية وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وهيئة الشارقة الصحية ومجلس الشارقة للتعليم وهيئة الانماء التجاري والسياحي وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التخطيط والمساحة وإدارة مراكز الأطفال.

وأكد أسامة سمرة، مدير مركز الشارقة الإعلامي أهمية هذه الدورة التدريبية في الارتقاء بأداء  الاتصال الاستراتيجي لدى موظفي المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، مشيراً إلى أن مركز الشارقة الإعلامي يهدف  إلى  تعزيز قدرات استخدام العاملين في الاتصال الحكومي  لأدوات تخطيط الاتصال الاستراتيجي لتتوافق مع استراتيجية الإمارة.

وبين مدير مركز الشارقة الإعلامي  أن الدورة التدريبية  تهدف إلى تمكين  المشاركين من استخدام عناصر الاتصال الاستراتيجي حتى في  أعمالهم الاعتيادية،  والمشاركة الفعالة في إعداد خطط الاتصال الاستراتيجي لمؤسساتهم، وقياس فعالية هذه الخطط لافتاّ إلى أهمية الاتصال الاستراتيجي في  تسهيل آلية الاتصا ل بين المؤسسات وحكومة الشارقة، وفي تحقيق الكفاءة والجودة في الإمارة.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز المهارات المتعلقة بحصر القضايا الهامة وأولويات الاتصال، وتحديد الجمهور المستهدف وتحليل النظرة العامة، ورسم الإطار العام للرسائل الأساسية وتوضيحها، وتعزيز القدرة على تطوير خطط استراتيجية واضحة الأهداف. كما تتطرق إلى التعريف بقوانين الاتصال وتحليل الوضع الراهن للاتصال في الإمارة.

وتناولت الدورة التدريبية جميع عناصر الاتصال الاستراتيجي والمهارات اللازمة لتخطيط وتنسيق أنشطة الاتصال الخاصة بالمؤسسات الحكومية لضمان انسياقها مع استراتيجية وسياسة حكومة إمارة الشارقة. وتساعد عمليات الاتصال الاستراتيجي الجهات الحكومية على وضع خطط الاتصال الخاصة بها بما يتماشى مع استراتيجية الحكومة ليسهم في تحسين وتعزيز سمعتها.

كما تهدف الدورة التدريبية إلى  دعم جدول أعمال حكومة الشارقة من خلال اكساب المشاركين فيها القدرة على إدراك أفضل الممارسات المتبعة عالمياً للنهوض بمصالح مؤسساتهم الحكومية، وسياساتها وأهدافها. وتوضح الدورة كيفية  التمييز بين عمليات الاتصال التقليدية والاستراتيجية، و عمليات الاتصال الداخلية والخارجية، وتعرف المشاركين  على عمليات الاتصال الاستباقية وهي عمليات الاستعداد للتعامل مع أي أزمة متوقعة.

وتعبر هذه  الدورة ثاني دورات البرنامج التدريبي للعاملين في قطاع الاتصال الحكومي. و يتعلق هذا البرنامج بفن الخطابة والتخطيط الاعلامي وإدارة وسائل الإعلام والاتصال الاستراتيجي و ورش مخصصة للرصد الإعلامي والاتصال خلال الأزمات وتطوير الرسائل الإعلامية والمحتوى ووسائل الإعلام الرقمية والفعاليات والبرتوكول.

Share


إترك تعليقك