الشاعرة الإماراتية جنان تطلق باكورة نتاجها الشعري “جنان”

Share

 

alah

 

 

 

علاء اسعاف احمد  /  الإمارات، أبوظبي 11 مايو 2014: في خطوة من شأنها تعزيز تواجد المرأة الإماراتية على الساحة الشعرية العربية والمحلية والدفع باتجاه تكوين ذاكرة شعرية نسائية في العالم العربي، أعلنت الشاعرة جنان عن إطلاق ديوانها الشعري الأول تحت عنوان جنان، حيث من المقرر أن يتم الإطلاق الرسمي للديوان شهر ديسمبر المقبل بحضور نخبة من الأدباء والفنانين الكبار.

 

وقد لاقى قرار الشاعرة جنان ترحبياً كبيراً في الأوساط الأدبية الإماراتية لا سيما في ظل مطالب قديمة جديدة من جمهورها وقرائها بجمع القراءات الشعرية السابقة في ديوان شعري متكامل يكون بمثابة مرجع شعري جديد يُضاف إلى المكتبة الشعرية الإماراتية والعربية.

 

وفي سياق تبريرها لتأخر إصدار ديوانها الأول خاصةً أن نشاطها على الساحة الشعرية يعود لـ 16 عاماً مضت، قالت جنان: “أعتقد شخصياً أن الشاعر في مرحلة تبلور قريحته الشعرية واقترابها إلى النضوج يغدو دقيقاً جداً في نتاجه الشعري ونوعية المادة المقدمة إلى الجمهور. ومنذ نظمي لقصيدتي الأولى وردود الأفعال الإيجابية التي تلقيتها، أدركت أن الخاطرة الشعرية التي اجتاحت كياني ورغبت في التعبير عنها لم تعد ملكي وأن هناك جمهوراً واعٍ وناقد يستطيع أن يميز الجيد من الرديء ينتظر أن يسمع ما يرتقي بذائقته. فمنذ ذلك الوقت بات انتقائي للمواضيع المطروحة للقراء أكثر صرامة وبت أستند في كل ما أقدمه إلى قاعدة ذهبية تتمثل في أن الشعر حالة إبداعية تحاكي حواس الإنسان وكيانه، لذا فلا بد أن يتضمن أي نتاج شعري قيمة مضافة، إن صح التعبير، للقراء”. 

 

ويتضمن الديوان عدداً من القصائد التي كانت محط تعاون بين جنان وعدد من كبار الفنانين والمطربين في العالم العربي من أمثال: وليد الشامي،  راشد الماجد , أصيل  , مروان خوري واسماء المنور وعدد من المطربين.

 

وقد كان آخر تعاون جمع الشاعرة جنان مع الفنان والملحن المبدع وليد الشامي في أغنية:

 

يا حلو وان قالي سمي       يسجد الخفاق لعيونه

كل حكيه بلسم عذبي        يستحل فؤاد مظنونه

 

اترقب وصله يهلي         وان لفى اموت بجنونه

فيه سحر ولذة العمري     فيه سكرة روح محنونه

اقسم بربي ان شفت خلي     لبيع عمري وافتدي دونه

Share


إترك تعليقك