نهيان مبارك آل نهيان يفتتح معرض “توظيف”

Share

Tawdheef-opening

فرص واعدة للإماراتيين الباحثين عن الوظائف في الوقت الذي تتطلع فيه الشركات لمقابلة الموظفين المحتملين في المعرض الأبرز للوظائف على مستوى الدولة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يناير 2013: قام معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدولة الإمارات اليوم بافتتاح معرض “توظيف”، المعرض الرائد على مستوى الدولة في قطاع التوظيف والداعم لمبادرات التوطين في الدولة.

ويحظى معرض “توظيف”، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 31 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 100 هيئة وشركة حكومية وخاصة، والساعية للتواصل مع الآلاف من الإماراتيين الباحثين عن الوظائف والتسريع في خطط التوطين للعام 2013.

ويوفر المعرض أكثر من 3000 وظيفة شاغرة تغطي معظم قطاعات الأعمال، ومن أبرز القطاعات الممثلة في المعرض، القطاع الحكومي، والمصارف، والصحة، والتامين، والتجزئة، والسياحة والضيافة، والطاقة، والصناعة، والإعلام، والتوظيف، والدفاع والأمن، وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والنقل والخدمات اللوجستية.

 

ومن بين الجهات العارضة، شركة المبادلة للتنمية ش.م.ع، (شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها)، وعدد من الشركات التابعة لها بما فيها مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وشركة الطيف للخدمات الفنية، وشركة ستراتا، والمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة، وشركة الإمارات للغاز الطبيعي المسال، وشركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات”، وشركة إنجازات لنظم البيانات، وهيلث بوينت.

وفي هذه المناسبة، صرح أحمد المرزوقي، نائب الرئيس للموارد البشرية والتوظيف في مبادلة قائلا: “تتوفر في الشركات العاملة تحت مظلة مبادلة فرص كثيرة للعمل في قطاعات مختلفة منها الصحة، والهندسة، وصناعة والطيران، والمالية والأعمال”.

وأضاف: “يقدم معرض “توظيف” فرصاً للتواصل مع الجيل الجديد من المواهب الشابة والتي ستلعب دوراً أساسياً في تنفيذ خطط التطوير المستدامة لمستقبل كل من مبادلة وأبوظبي”.

من جهتها تقوم شركة المنصوري للاختصاصات الهندسية، العاملة في قطاع الخدمات النفطية، والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، بعرض 1000 وظيفة شاغرة من مختلف دوائر الشركة، في حين تعرض كل من شركة الإمارات للطاقة النووية والإمارات للألمنيوم وأدفانسد انتيجريتيد سيستمز حوالي 1000 وظيفة موزعة بـ 500 و250 و200 وظيفة شاغرة على الترتيب.

وتعليقا على افتتاح المعرض والدور الكبير الذي يلعبه في توظيف الإماراتيين، صرحت حياة جماعي، مديرة معرض توظيف قائلة: “توظيف هو حلقة وصل أساسية بين الشباب الإماراتي الباحث عن الوظائف وبين الشركات”.

وأضاف: “حكومة الإمارات لعبت دورا كبيرا وهاما في السنوات الماضية فيما يخص قضية توظيف الإماراتيين وتعزيز مشاركتهم في قطاعات الأعمال، خاصة في القطاع الخاص، ونحن سعداء بأن معرضا متخصصا كمعرض توظيف بات يلعب دورا هاما في دعم المبادرات الحكومية الهادفة للتوطين”.

ومن أبرز المؤسسات المشاركة في معرض توظيف، والذي يقام بتنظيم من إنفورما للمعارض، حرس الرئاسه – راعي التيتانيوم، والرعاة البلاتينيون: بنك أبوظبي الوطني وشرطة أبوظبي ومصرف أبوظبي الإسلامي والرعاة الذهبيون “دو” وأدنوك وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والرعاة الفضيون صندوق خليفة الاتحاد للطيران، إضافة إلى شركة أبوظبي للمطارات، والتي تشارك بصفة راعي التسجيل.

ويقام المعرض بالشراكة مع قمة التوطين، القمة الأولى من نوعها في الإمارات والتي تسطر الدراسات المتخصصة وأفضل الممارسات التي يتوجب على الشركات اتخاذها لاستقطاب، تنمية وتطوير المواهب الإماراتية وقادة المستقبل.

ويتضمن برنامج القمة ورشتين عمليتين قبيل انطلاق أعمال المؤتمر يوم الخميس 31 يناير ويشارك فيها مجموعة من أبرز قادة التوطين من 23 مؤسسة مختلفة على رأسها صندوق خليفة لتطويرالمشاريع، مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وحكومة دبي وتيكوم للاستثمارات ومجموعة إعمار للضيافة.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يفتح أبوابه يوميا من 10 صباحا وحتى 6.30 مساء، في حين خصصت الفترة من 10 صباحا وحتى  1من بعد ظهر يوم غد (الأربعاء 30 يناير) للنساء فقط. الدخول مخصص للإماراتيين من الساعة 10 صباحا وحتى 4 مساء، في حين يمكن لباقي الجنسيات الدخول بعد الساعة 4 مساء. يمكن التسجيل المسبق للحضور عبر الرابط www.tawdheef.ae.

التعليق على الصورة:   معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدولة الإمارات يفتتح معرض توظيف اليوم رسميا.

Share
 1 تعليق
  1. admin says:

    ومن بين الجهات العارضة، شركة المبادلة للتنمية ش.م.ع، (شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها)، وعدد من الشركات التابعة لها بما فيها مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وشركة الطيف للخدمات الفنية، وشركة ستراتا، والمركز

إترك تعليقك