إطلاق أعمال”مجلس الأزياء العربي” في المنطقة

Share

 

222

 

 

دبي – الإمارات العربية المتحدة، إبريل 2015: قامت مجموعة من رواد صناعة الموضة بتشكيل وإطلاق “مجلس الأزياء العربي”(Arab Fashion Council)والذي يهدف إلى تعزيز مكانة مصممي الأزياء العرب في أسواق الموضة العالمية،وتطوير نظام خاص لصناعة الأزياءالعربية والإرتقاءبثقافة الموضةفي المنطقة.

 

ومؤخرا قام المجلس بالتوقيع مع سعادة ماريو بوزلي ليكون الرئيس الفخري لمجلس الأزياء العربي. ويعتبر سعادةماريو بوزلي من أهم الشخصيات البارزة التي تتميز بتاريخ حافل من النجاحات والانجازات في مجال الأزياء والموضة العالمية، وتولى العديد من المناصب الهامة منها رئيس الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية، رئيس معرض ميلانو الدولي.

 

يعد مجلس الأزياء العربيأكبر منظمة غير ربحية للموضة في العالم العربي، وتأسس كمنظمة دولية غير حكومية تمثل 22 بلداً عربياًوتضم عضويتها الشركاتوالمواهب العربية المتخصصة في صناعة الموضة. بالإضافة إلى مبادراته في تأسيس جامعات مرخصة للأزياء وفقا لقوانين الدول العربية،وتنظيم أعمال وكالات عروض الأزياء العربية من خلال وضع معايير وأسس معتمدة للوصول إلى العالمية.

 

إن الهدف الرئيسي من تأسيس مجلس الأزياء العربي هو وضع العالم العربي على خريطة الأزياء العالمية، حيث تقوم استراتيجية المجلس باعتماد وتطوير دراسات اكاديمية ذات معايير عالمية ترتقي بمواهب المصممين العرب وتساهم في تطوير ثقافة ومناهج تصميم وعروض الأزياء في العالم العربي.

 

ويتخذ مجلس الأزياء العربي من دولة الإمارات العربية المتحدة مركزا لأعماله نظراً لمكانتها المرموقة في العالم، وتتألف الهيئة العليا للمجلس من مجلس الإدارة والاستشاريينالذين يتولون مهام تنظيم أعمال المجلس ووضع الخطط الاستراتيجية، واختيار هيئة الرؤساء الفخريينمنالدول العربية التي يمثلها المجلس، وهيئةالرواد الفخريين، وهيئة سفراء الأزياء لتمثيل المجلس حول العالم، بالإضافة إلى هيئة الأعضاء المنتسبين من مصممي الأزياء والمواهب والشركات العاملة في صناعة الأزياء، وهيئة مجلس الوكلاءالمنتخبين من قبل الأعضاء لتمثيلهم داخل المجلس.

 

تقوم استراتيجية مجلس الأزياء العربي على الالتزام برعاية وتطوير المصممين الموهوبين والمتخصصين في هذا القطاع من خلال المبادرات التعليمية، وتوفير الدعم والموارد لهم للمساعدتهم في إطلاق وتوسيع أعمالهم في السوق.

ومن خلال عقد الشراكات مع مجموعة مختارة من المنظمات المهنية، سيقوم مجلس الأزياء العربي بعقد العديد من النشاطات المهنية والتعليمية، والندوات وورش العمل والمسابقات والرحلات التثقيفية والتي تغطي موضوعات كثيرة مثل التجزئة والأزياء والاتجاهات 

Share


إترك تعليقك