إليكِ 6 عادات استحمام سهلة تمنحك شعراً صحياً وبشرةً متألقة

Share

 

666

إليكِ 6 عادات استحمام سهلة تمنحك شعراً صحياً وبشرةً متألقة

 

 

في حين قد يُدرك الناس أهمية حمام البخار، إلا أنّهم لا يُفكّرون حقاً في تأثير المياه والحرارة على أجسادهم وعقولهم، إلى جانب طقوس الجمال التي يخضعون لها. يُشارككِ الخبراء في شركة خلاطات دلتا، الرائدة في مجال توفير حلول المياه المبتكرة، النصائح الستّ الآتية للتمتّع بشعر صحي أكثر وببشرة أكثر نعومة بالإضافة إلى التخفيف من التوتّر.

 

 

 

  • خِصلٌ ممتازة. تؤدي المياه الباردة إلى تقليل كثافة حجم الشعر، كما أنّ المياه الساخنة من شأنها أن تُجرّد خصله من الزيوت الطبيعية وتتسبب في جفافه وهشاشته. تعمل معظم أنواع الشامبو بشكل أفضل عندما تكون درجة حرارة المياه معتدلة، لذلك إمتنعي عن استخدام المياه الساخنة كثيراً أو الباردة عند العناية بشعرك.

 

 

 

  • بشرة متألقة. قد تتسبّب المياه الباردة في تضييق مسام بشرتك، وعليه يُمسي من الصعب أن تحصلي على بشرة نظيفة حتى أعماقها. وفي المقابل، تتسبب المياه الساخنة في جفاف البشرة، مما يجعلها مشدودة أكثر. ولتنعمي براحة البال حيال هذا الأمر وتضمني أنّ المياه التي تنزل من المرشات الدشّ أو المغطس ملائمة لبشرتك، تُقدّم شركة خلاطات دلتا تقنية Temp2O™، وهي عبارة عن رؤوس بمقابض ذكية تضمّ شاشة عرض رقمية لدرجة الحرارة بالإضافة إلى مؤشرات ضوئية بتقنية LED تُسهّل عملية تحديد درجة حرارة المياه.

 

 

 

  • إستخدمي زيت الزيتون لمظهرك الجديد. قد يصبح شعرك جافاً على مدار السنة، سواء من جراء التعرّض لأشعة شمس الصيف الحارقة أو البرد القارس خلال الشتاء. ولا يتوجب عليك التوجّه إلى صالون تصفيف الشعر في كلّ مرة ترغبين فيها في إصلاح شعرك المتضرر، أو حتى شراء الكثير من العلاجات الباهظة. بل إبحثي في خزانة مطبخك واختاري زيت الزيتون، الذي يُساهم في ترطيب الشعر الباهت ويمنحه لمعاناً. إستخدميه على الشعر الجاف أو الرطب ولقاء ثمن زهيد.

 

 

 

  • إمنحي شعرك حجماً كثيفاً. بعد انتهائك من الدش أو الاستحمام، فرّقي شعرك من جذوره وحتى الجزء الخلفي من رأسك بأطراف أصابعك، وذلك ليبدو شعرك أكثر كثافة. وعندما تجفّ خصل شعرك، قومي بتمشيط الطبقات السفلى بعكس إتجاه الخصلات ليبدو كثيفاً أكثر، مُستخدمة فرشاة أسنان نظيفة وجافة. وبدلاً من استخدام المشط في تسريح خصل شعرك والذي قد يتسبب في بعض الأحيان بتقصفها، فإنّ الشعيرات الناعمة تجعل هذه الخصل مُحكمة كفاية ليبدو شعرك كثيفاً ومرفوعاً.

 

 

 

  • إستحمام يبعث على الاسترخاء بالفواكه. بعد يوم شاق من التعرّض للشمس والإجهاد، يُساعدك الاستحمام بدرجة حرارة مناسبة على التخلّص من توتّر جسمك وعقلك. إبدئي بحمام دافئ – ضعي المياه على حرارة تتراوح ما بين 26 و37 درجة مئوية – واسكبي 1.75 لتراً من الحليب وزيت اللافندر، ومن ثم إفركي البطيخ المهروس الذي يتميّز بخصائصه المضادة للالتهاب على بشرتك للحصول على نعومة لا مثيل لها.

 

 

 

  • إشربي المياه بقدر المستطاع. لطالما سمعنا عن فوائد شرب المياه، وتبيّن بالفعل أنّها صحيحة! أضيفي بضع شرائح من الخيار أو أوراق النعناع إلى كوب من المياه المُثلجة واشربيها بعد انتهائك من الاستحمام أو الدشّ لتنتعشي. ويقول وارين والو، خبير العناية بالبشرة وعالم الأبحاث، موضحاً: “تُساعد المياه على طرد السموم من الجسم وتمنحه ترطيباً، وذلك لتحصلي على بشرة مظهرها صحي وناعم، وتتألق طبيعياً.”

 

Share


إترك تعليقك