ويليامز وأزارينكا من أقوى المرشحات لانتزاع لقب

Share

Victoria-Azarenka

تستعد نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، والمصنفة الأولى عالمياً فيكتوريا أزارينكا لخوض منافسات قوية إلى جانب كوكبة من نجمات التنس في العالم، للتربع على قمة بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تحتضنها دبي بعد أقل من شهر.

وقد حققت ويليامز إنجازات كبيرة الموسم الماضي، وأثبتت مكانتها كواحدة من أقوى لاعبات التنس في العالم، فلم تكتفي بحصد ألقاب بطولات ويمبلدون، والولايات المتحدة المفتوحة للتنس، وبطولة رابطة لاعبات التنس المحترفات، بل واصلت تألقها لتتوج بذهبيتي أولمبياد لندن للفردي والزوجي، واستهلت عامها الحالي بإضافة لقب بطولة بريسبن إلى رصيدها من  ألقاب الفردي، والذي وصل إلى 47 لقباً، وتأهلت مؤخراً إلى ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة، وقالت ويليامز: “إن انتزاع لقب بطولة دبي هو أمر صعب، ولكنه بالتأكيد ضمن أهدافي لهذا  الموسم، وأود أن أقدم عرضاً طيباً هذا العام”.

بدورها تتطلع أزارينكا للمشاركة بقوة في بطولة دبي هذا العام، بعد تغيبها القسري عن منافسات العام الماضي  – نتيجة إصابتها في الكاحل- بالرغم من وصولها إلى دبي مباشرة عقب إنجازها الكبير في بطولة استراليا المفتوحة، وتتويجها بأول لقب لها في بطولات الغراند سلام الكبرى، كما فازت البيلاروسية ببطولة الدوحة، وتعرضت للإصابة هناك، الأمر الذي حال دون تمكنها من اللعب في بطولة دبي العام الماضي رغم تلقيها العلاج .

وقد أجرت أزارينكا بعض التدريبات في دبي، وتتطلع للمنافسة في بطولة هذا العام، حيث قالت: ” لم أتمكن من اللعب العام الماضي، وأتتطلع بشغف للمشاركة في بطولة هذا العام”.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة؛ الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: “أثبتت كل من سيرينا ويليامز وفيكتوريا أزارينكا أنهما بطلتان كبيرتان، وتتمتعان بمستوى عال من الأداء في هذه الرياضة، إلا أن أيّاً منهما لم تتمكن من انتزاع لقب دبي، وستحرصان هذا العام على إضافة كأس دبي إلى خزانة كؤوسهما”.

إلا أن طريق ويليامز وأزارينكا للفوز بكأس سوق دبي الحرة للتنس ستكون مليئة بالتحديات، إذ ينبغي عليهما التغلب على 17 من المصنفات العشرين الأوائل عالمياً؛ المُتوقع مشاركتهن في هذا الحدث.

من جانبها أصدرت أنيازكا رادفانسكا، حاملة اللقب ووصيفة بطلة ويمبلدون 2012، إشارات قوية بأنها لن تتخلى عن لقب تنس دبي بسهولة، بعد أن اجتازت بطولتي أوكلاند وسيدني دون خسارتها لأية مجموعة، وأصبحت ثالث لاعبة تفوز بالنهائي خلال 13 عاماً دون خسارة أية مباراة، وقد تأهلت رادفانسكا مؤخراً، شأنها شأن ويليامز وأزارينكا، إلى ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وستسعى كارولين فوزنياكي هذا العام لاستعادة اللقب الذي خسرته العام الماضي، وتنتظرها مواجهات قوية مع نجمات كبار يطمحن لحصد اللقب من أمثال الصينية لي نا، بطلة دورة فرنسا المفتوحة للتنس 2011، وبترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون 2011، والألمانية أنجليك كيربر، والإيطالية الطامحة سارا اراني.

تقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس – التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة-  تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتُستهل ببطولة تنس السيدات في الفترة من 18 – 25 فبراير، تعقبها بطولة تنس الرجال من 25 فبراير- 2 مارس، ويشارك فيه عمالقة التنس في العالم من أمثال نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، وروجيه فيدرر، حامل اللقب، وتوماس بدريتش، وجوان مارتن ديلبيرتو، وجو ويلفرد تسونغا، ويانكو تيبسارفيتش.

تتوفر تذاكر البطولة في شباك تذاكر ستاد دبي للتنس، في منطقة القرهود، والذي يُفتح يومياً من 9 صباحاً – 9 مساءً، وتتراوح أسعار التذاكر بين 50 درهماً للأدوار التمهيدية، و450 درهماً للنهائيات، كما تتوفر التذاكر الموسمية (تذاكر لدخول جميع مبارايات الحدث).

يمكن الحصول على التذاكر أيضاً عبر الإنترنت على الموقع http://www.timeouttickets.com.

لمزيد من المعلومات عن البطولة وأسعار التذاكر يرجى زيارة الموقع الرسمي للبطولةhttp://www.dubaidutyfreetennischampionships.com، أو الاتصال على الرقم +971 4 4172415.

Share


إترك تعليقك